TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة الأردنية تدعو للاستفادة من التطبيقات الذكية

الصناعة الأردنية تدعو للاستفادة من التطبيقات الذكية
وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري

مباشر: دعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، المواطنين ومتلقي الخدمات للاستفادة من تطبيقات الهواتف الذكية المجانية التي أطلقتها الوزارة منذ عام 2015 على منصات IOSو Android.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أن هذه التطبيقات تشتمل على العديد من الخدمات الأساسية التي تقدمها بهدف تبسيط الإجراءات وتسريعها بما يسهم في تعزيز بيئة الاستثمار وتعزيز عمليات الرقابة على الأسواق من خلال نظام شكاوى المستهلك.

وأضاف أن التطبيق يتيح للمتعاملين معه الاطلاع على الإجراءات والتعليمات المتبعة ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة والاستعلام عن الأسماء والعلامات التجارية والمؤسسات الفردية وتقديم الشكاوى الخاصة بالأسواق بما فيها الشكاوى المتعلقة بالتامين ويقدم التطبيق خدمات لشريحتين هما المستهلك وأصحاب الاعمال.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التطبيقات شملت تطبيق الهواتف الذكية الذي يحتوي على خدمات الوزارة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على منصات android وios ونظام شكاوى المستهلك الذي يمكن المستهلك من إرسال شكوى وارفاقها بصورة وتحديد اسم المشتكى عليه وتحديد مكانه من خلال نظام GPS ليتم معالجتها من قبل الوزارة.

وبموجب تطبيق الهواتف الذكية الخاص بنظام شكاوى المستهلك يستطيع المواطنين الدخول على تطبيق "وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية"، وتقديم الشكوى من خلالها حيث يتم التعامل معها إلكترونيا والرد على المشتكي في كافة مراحل التعامل مع الشكوى منذ بدء استقبالها والى حين الرد على المستخدم خلال 48 ساعة.

ترشيحات:

التخطيط الأردنية توقع اتفاقية منحة بقيمة 500 ألف دولار

البنوك الأردنية: 2950 طلباً للاستفادة من برنامج المركزي

الأردن ..نظام إجراءات الرقابة على أعمال الإعمار يدخل حيز التنفيذ

الأردن يسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا

دوام مرن ومحافظ نقدية إلكترونية أبرز إجراءات الأردن الجديدة